إصدار الفيديو الأول للعبة Call of Duty Ghosts, ستصل للجيل الجديد من أجهزة Xbox :




وضعت شركة Activision بصمتها الرسمية على لعبة Call of Duty: Ghosts بعدما أصدرت أخيراً أول فيديو لللعبة, و هو جُزء هذا العام لسلسلة الألعاب المشهورة على جميع المنصات. بدأت المعلومات حول هذه اللعبة في الظهور الأسبوع الفائت, عندما قامت بعض المتاجر بالكشف عن المُلصَق الإعلاني بشكل جُزئي.

هذا الأمر لم يؤثر إطلاقاً على كشف Activision الرسمي اليوم لللعبة. لعبة Call of Duty: Ghosts من المُمكن أن تكون أولى ألعاب الجيل الجديد من أجهزة Xbox القادمة الخاصة بشركة مايكروسوفت, و التي تأتي تحت إسم "Durango". اللعبة سيتم عرضها في حدث مايكروسوفت الضخم الذي سيُقام يوم 21 مايو القادم, و التي تُخَطط فيه الشركة لإطلاق الكونسول.

بالنسبة للفيديو, فهو سينمائي بحت, و لا يعرض أي مشاهد من داخل اللعبة. Call of Duty: Ghosts تعرض حروب سرية غير موثقة. هذا الأمر يبدو مُماثل للعبة Medal of Honor: Warfighter, و لكن, بالفعل مُعظَم أجزاء Call of Duty مُنذ سلسلة Modern Warfare جميعها قائم على العمليات التكتيكية.

Call of Duty: Ghosts من إنتاج شركة Infinity Ward, و هى إحدى الإستديوهات الكثيرة الخاصة بشركة Activision, و التي تتعاون Treyarch لضمان إصدار الناشر لجُزء جديد من لعبة Call of Duty كُل خريف. Activision أعلنت عن توافُر اللعبة لطلب الشراء المُسبَق من خلال العديد من المتاجر, و سيتم قبول طلبات الشراء المُسبَقة الخاصة بأجهزة PlayStation 3, Xbox 360, و PC, و ستقوم الشركة بتأجيل طلبات الشراء المُسبَقة الخاصة بالجيل الجديد من أجهزة الكونسول إلى وقت لاحق لأنه لم يتم حتى الكشف عن بعضها حتى الآن .



هل بطاقة GTX 680 من الممكن ان تتحول الي بطاقة GTX 770 ؟




علي الرغم من ان الجيل الجديد من البطاقات الرسومية الخاص بشركة نفيديا لم يتم الإعلان عنه حتي الآن الا انه تم ملاحظة بعض الأشياء الخطيرة وفقاً للتسريبات التي تم تسريبها حول الجيل الجديد.
بطاقة GTX 770 قد تعتمد علي نفس الشريحة المعتمدة عليها بطاقة GTX 680 و هي GK104، و قد توقع الكثير ان تعتمد نفيديا في بطاقة GTX 770 علي شريحة اخري غير هذا مثلاً مثل Gk114 او حتي GK204 و التي قد توفر اكثر في استهلاك الطاقة كما انها كانت من الممكن ان تدعم تقنية GPU boost 2.0.
و اذا تم اطلاق بطاقة GTX 770 بالفعل معتمدة علي شريحة GK104 فهناك احتمالية في تحويل بطاقة GTX 680 الي GTX 770 و السبب الرئيسي لهذا هو اعتمادهم علي نفس الشريحة، و قد يتم التحويل عن طريق شحن Bios الخاص ببطاقة GTX 770 علي بطاقة GTX 680.
و قد تمكن موقع TechpowerUp من تنفيذ هذه العملية الخطيرة و قد تبين له التحويل يفيد فقط في تغير اسم البطاقة بالإضافة الي زيادة الترددات الخاص ببطاقة GTX 680 لتصل الي 1059MHz للمُعالج الرسومي و تصل الي 1125MHz بتقنية GPU boost، اما تردد الذاكرة فاصبح 1752MHz.
بالطبع تلك العملية تُعد خطيرة و ستكون علي مسئولية الشخص و سيلغي الضمان بالطبع جراء تنفيذ عملية التحويل، و قد تبين لنا انها لا تستحق المخاطرة و المجازفة نظراً الي ما ستقدمه بعد عملية التحويل لا يستحق .





♥► طريقة فك و تنظيف كارت الشاشة بالتفصيل ( تجربة عملية بالصور ) ◄♥

XFX Reaon HD 6670

موضوع انهردة يا شباب موضوع مهم جدا للحفاظ على كارت الشاشة من المشاكل التي قد تنتج عن تراكم الاتربة الا وهو طريقة تنظيف كارت الشاشة بصورة آمنة وبدون مشاكل باذن الله .

( اللهم اشرح لي صدري ويسر لي امري واحلل عقدة من لساني يفقه قولي اللهم لا سهل الا ما جعلته سهلا وانت تجعل الصعب ان شئت سهلا )


ملحوظة : اذا اردت مشاهدة الصورة بالحجم الطبيعي فقط قم بالضغط على الصورة .


عريس انهردة اسمه حنفي كارتي العزيز دا ال هنعمل عليه العملية انهردة وهنشرحه وننضفه عششان يبقى حلو كدا قبل الصيف  نبدأ باسم الله .


دا يا جماعة شكل حنفي قبل العملية طبعا منظرو ميئوس منه اول حاجة نعملها هنجيب ضهر الكارت ونضفه كويس جدا باستخدام فرشاه اسنان او شيئ من هذا القبيل ثم نقوم بفصل سلك المروحة عن البوردة كما يلي :







ثم نقم بفك المسامير الموضحة في الصورة القادمة :







ملحوظة : يجب الحفاظ جيدا على المسامير دي من الضياع لانها نادرة جدا وملهاش بديل وضياع مسمار واحد قد يكلفك تغير المشتت بالكامل ارجو الانتباه .







دا شكل حنفي بعد ازالة المشتت منه طبعا شكله سيئ جدا







ودا شكل المعجون الحراري القديم طبعا منظر مقزز جدا بس هنعالج حنفي مع بعض خطوة خطوة ان شاء الله





اول حاجة نجيب منديل ورق نظيف ونمسح التراب من على جسم البوردة بشويش ثم نقوم بمسح المعجون الحراري بمنديل ورقي اخر ممكن نستخدم مواد مساعدة لاداء هذه المهمة بسهولة مثل الكحول او العطر او سائل متطاير خفيف زي AKAI كله ماشي مفيش مشاكل المهم نتاكد اننا نضفنا الكارت كويس جدا من الاتربة انا عن نفسي استخدمت سائل AKAIلتنضيف التراب والعطر عالي الكحول لمسح المعجون القديم ودا شكل الكارت بعد تنضيفه




وطبعا مهما هنكبر في الصورة مش هيظهر اسم المعالج الرسومي نتيجة التصوير السيئ بتاع الموبايل بس محلولة 



ودي مواصفات المعالج الرسومي المدمج في حنفي لمن يريد الاطلاع وعلى فكرة المعالج صيني مكتوب عليه Made In China دي معلومة قد يغفل عنها البعض
AMD Radeon™ HD 6670 Graphics
المهم نيجي لتنضيف المشتت نفسه طبعا المشتت والمروحة يعتبرو جزء واحد غير في بعض الكروت الاخرى المروحة ممكن تنفصل عن المشتت المهم مش موضوعنا في ناس كتير بتستخدم البنزين المتطاير في تنظيف المشتت او تستخدم البلاور او او او او انا بقى بحب السكة السهلة 






مع تايد في الغسيل مفيش مستحيل  اهم حاجة تبعد سوكت المروحة عن المية بحيث ميدخلش فيها ميه خالص .

بعد كدا هتسيب المشتت في الهواء الطلق لمدة كافية حتى يجف الماء بالكامل من عليه .







طبعا دا كان منظر مروحة الكيسة ومروحة ومشتت البروسيسور بعد فكه وتنظيفه وزي ما حضراتكم شايفين بستخدم الماء في التنظيف وكلهم مجمعين مع بعض . 

بعد كدا استخدم اي جهاز دفع هوائي لتجفيف قطرات الماء ان وجدت انا استخدمت استشوار  المهم ميبقاش فيه ولا قطرة ماء ولو طفيفة على جسم المشتت . 

نيجي بقى لاهم مرحلة وهي وضع المعجون الحراري ويجب ان تضع معجون احترافي والا كل جهودك ستضيع هباء انا استخدمت المعجون Arcatic MX-2 .







يكفي نقطة فقط على المعالج الرسومي من المعجون الاحترافي كما يلي :







ثم نقوم بتركيب المشتت على المعالج الرسومي بنفس الطريقة ال تم فك المشتت بها ودا شكل المشتت بعد التركيب والتنظيف :







مشار في الصورة الى مكان تركيب المروحة حيث نسيان تركيبها يعد خطأ قاتل وقد يؤدي الى تلف الكارت .

انتهينا ولله الحمد من تنظيف حنفي واليكم بعض الملاحظات الهامة يجب الاشارة لها .



1 - يجب ترك الكارت قبل البدئ في عملية التنظيف ما يقارب الربع ساعة على سطح خشب او اي سطح عازل لتفريغ جميع الشحنات الكهروستاتيكية الموجودة في المكثفات .

2- يستحسن ان تتم عملية التنظيف على جسم عازل مثل الخشب او الزجاج .

3 - لا تنسى تركيب مروحة المشتت كما تم ذكره اعلاه .

4 - تأكد من عدم وجود قطرات ماء نهائيا على جسم المشتت قبل تركيبه والا ستشاهد احلى عرض للالعاب النارية  .
5- فك مروحة المشتت يخرج الكارت من الضمان فاحترس لو كان الكارت به عيوب صناعة او تحتاج للضمان لا تقم بهذه العملية .
6 - تنظيف كارت الشاشة باستمرار يزيد من عمره الافتراضي ويمنع اكسدة الايسيهات والمقاومات التي قد تنتج من تراكم التراب عليها وقد تزيد من درجة حرارة الكارت ومشاكل اخرى كثيرة في المستقبل البعيد .
بعد اجراء عملية التنظيف تعالو بقى نشوف التحسن في الاداء بين ما قبل وما بعد في هذه المرحلة استخدمت برنامج FureMark ولحسن الحظ اني قمت باخذ صورة من الاختبار سابقا واليكم النتائج 




دي النتائج قبل التنظيف وواضح مدة الضغط 8 دقايق ونصف 







ودي النتائج بعد التنظيف والنتائج كانت مبهرة بالنسبة ليا بصراحة

وفي النهاية ارجو لو كان الموضوع عجبكم تدعولي ولو بظهر الغيب .


( اللهم ما كان في هذا الموضوع من توفيق فمنك يارب سبحانك وان كان به خطأ او سهو فمن نفسي ومن الشطان )