تسريب مواصفات مُعالجات Xeon E5 المبنية علي أساس Ivy Bridge-EP


عرفنا منذ وقت طويل جداً ان شركة انتل ستبقي علي مقبس LGA 2011 المزيد من الوقت و بالطبع مثل هذا الامر نال استحسان الكثير من المستخدمين، فمُعالجات Ivy Bridge Extreme و بمختلف أنواعها ستكون مدعومة للعمل علي لوحات الام الحاملة لمقبس LGA 2011.
و اليوم قامت شركة ASRock الشهيرة في مجال للوحات الام بتحديث قائمة المُعالجات التي تدعمها للوحات الام الخاصة بها و التي و تحتوي علي مقبس LGA 2011، و طل في التحديث الجديد الجيل القادم من مُعالجات Xeon E5 و المعتمدة علي الشريحة السيليكونية الخاصة بمُعالجات Ivy Bridge-EP و التي سيتم اطلاقها في الربع الثالث من هذا العام.
و قد تم تسريب التردد الخاص بتلك المُعالجات بالإضافة الي معدل الاستهلاك الطاقة و الذاكرة المخبأة، و لكن اهم ما نعمله حتي الآن حول تلك المُعالجات انها ستتوافر في طرازات عديدة، فبعض الطرازات ستكون ثمانية النواه، و الأخرى ستحوي علي عشر نواه، اما الطراز الأخير فسيحتوي علي 12 نواه، يتراوح معدل استهلاك الطاقة لتلك المُعالجات ما بين 70W الي 150W.

إطلاق بطاقة NVIDIA GeForce GTX 760 يوم 25 يونيو 2013

بما أن الأخبار حول بطاقات GTX Titan, GTX 780, و GTX 770 أصبحت قديمة, من المؤكد أن بعض الأخبار حول بطاقة GTX 760 ستُثير إهتمام العديد من المُستَخدمين.
خصوصاً, بعدما ظهرت إشاعات بإصدار البطاقة الجديدة يوم 25 يونيو القادم. بطاقة GTX 760 ستكون بطاقة مُتوَسطة الأداء من شركة نفيديا. لسوء الحظ, البطاقة من المُمكن أن لا تكون من الأساس بطاقة من سلسلة GeForce 700, و لكن مُجَرد إعادة تسمية لبطاقة GTX 660 أو GTX 670.
المواصفات ليست معلومة, و لكن من المُمكن أن يصل عدد أنوية الـ CUDA إلى 1152. هذا الأمر يُشير إلى أن البطاقة ستستطيع العمل مع جميع الدقات المُختَلفة.
سنتعرف على المزيد من المعلومات بخصوص هذا الأمر يوم 25 يونيو (الثُلاثاء) أو 27 يونيو (الخميس) .

لوحة ASRock Z87 OC Formula ستأتي بخمس سنوات ضمان

من منا لم يسمع عن للوحات OC Formula الخاصة بشركة ASRock تلك اللوحات التي تتميز بأقوى دوائر الطاقة بالإضافة الي الكثير من الخصائص و المميزات و الحصريات الخاصة بشركة ASRock كما ان قدرتها علي كسر السرعة ممتازة فهي مخصصة في الاساس لمحترفي كسر السرعة فقط.
قررت يوم شركة ASRock ان تمنح احد أعضاء سلسلة OC Formula ضمان لمدة 5 سنوات و المعني بهذا الضمان هي للوحة الام Z87 OC Formula التي تم الإعلان عنها في مؤتمر Computex 2013 و قد حظت ايضاً بالعديد من الجوائز و نالت استحسان الكثير ممن حضروا مؤتمر Computex 2013.
بالطبع هذا امراً محموداً ان تجعل شركة ASRock فترة ضمان احد للوحتها أطول و هذا دليلاً قاطع علي ثقة الشركة بما تنتجه خصوصاً هذه اللوحة المميزة.
و لكن مع الأسف فهذا الضمان سيختلف من دول الي اخري و حسب شروط الوكيل في التعاقد مع الشركة أي اننا في اوطننا العربية من الممكن الا نراها بضمان لمدة 5 أعوام و هذا شيء محزن بكل تأكيد .