UnBoxinG الشاشة Asus MX239h بقلم : أ / احمد مجدي


سنتترق اليوم الى انبوكسينج الشاشة الانيقة Asus MX239h لذا دعونا من كثرة الحديث وهي بنا نلقي نظرة على صندوق الشاشة عن قرب .


الصندوق الذي يحتضن الشاشة ياتي من الكرتون الفخم ويغلب عليه اللون الاسود من جميع الجوانب مما يعطيك احساس بالفخامة والقوة .


الواجهة الامامية من الصندوق تحتوي على صورة للشاشة في المنتصف بجوارها الطراز والموديل الذي تنتمي اليه هذه الشاشة وهي MX239 .


الجزء العلوي من الجانب الامامي للصندوق لا يوجد به ما هو مميز سوى اسم Asus بالحجم الكبير يجاوره علامة Good DesiGn حيث ان الشاشة قد حازت على جائزة Good Design Award على تصميمها Ultra-Slim .


ننتقل الى الجانب السفلي من الوجهة الامامية واهم ما يميزه هو ترتيب الخواص التي تنفرد بها هذه الشاشة ونذكرها بالترتيب : 

Frameless Design : هي اضافة رائعة جدا في تصميم الشاشة حيث تم تقليل حواف الشاشة الى اقصى تقدير ممكن انظر الصورة للتوضيح 
IPS او Image Prefection Screens : وهي تقنية تزيد من حدة ووضوح الثلاث الوان الرئيسية في الشاشة ( الاخضر , الازرق , الاحمر ) .

LED BackLight : وهي اسلوب عرض الصورة على الشاشة باستخدام الليدات المشعة وهي تعتبر التقنية الافضل لشاشات الكمبيوتر في هذه الاونة .

Wide Viewing Angel : وهي زوايا الرؤية الواسعة حيث تصل الى 178 درجة على البعدين كما تم ذكره سلفا .

Stereo SpeakeR : تأتي الشاشة حاضنة لسماعتين بقوة 3 واط لكل منهما وهي تعتبر اضافة غير مفيدة بالنسبة لي حيث اني استخدم نظام صوتي منفصل ولكن قد يحتاج اليها بعض الناس ويراها اضافة مهمة .

HDMI*2 : تحتضن الشاشة منفذين HDMI بدعم كامل لتقنية Full HD وهي تعتبر اضافة مميزة جدا لمستخدمي اجهزة الكونسول او الكاميرات الاحترافية او قارئ الاسطوانات الضوئية Blue -Ray واجهزة الوسائط المتعددة من هذا القبيل .

Energy Star : تقنية اضافتها شركة اسوس للشاشة لتنظيم الطاقة والحد من تذبذبها وتوفير الطاقة المستهلكة ايضا حيث ان الشاشة لا تتعدى حاجز ال 33 واط على اقصى حمل .

3Year Warranty : واخيرا تأتي الشاشة بضمان 3 سنوات .


الواجعة الخلفية للصندوق تظهر صورة للشاشة من زاوية مرتفعة تحتوي وتظهر بشكل واضح سمك الشاشة النحيف جدا وتصميم Ultra-Slim مع وجود ظل باللون الازرق حول قاعدة الشاشة يعطيك شعور بالقوة والثبات والصمود .

اذا نظرنا لاعلى قليلا سنجد اسم وطراز الشاشة ولا شيئ اخر مميز في هذه الواجهة لانها تعتبر نسخة مطابقة للواجهة الامامية للخواص المذكورة والتقنيات المستخدمة في هذه الشاشة .


لا يوجد ما هو مميز على الجوانب سوى الجانب الايمن يوجد عليه الباركود الخاص بالشاشة والرقم التسلسلي وكما نرى يغلب الطابع الاسود على الصندوق لذا هي بنا نفتح الصندوق ونلقى نظرة على محتوياته .


بمجرد فتح الصندوق وجدنا المتعلقات والاكسسوارات الخاصة بالشاشة سنتعرف عليها بشئ من التفصيل بعد النظر على الشاشة في الدور السفلي .


تأتي الشاشة مغلفة تغليف كامل بكيس رقيق بعد نزعه تظهر الشاشة .


يظهر في الاعلى ملصق باللون الازرق نجد مكتوب عليه ما هو مكتوب على الصندوق الخارجي ويمكن ازالته بكل سهولة طبعا .


الشاشة من الامام تتكون من زجاج اقل ما يقال عنه انه غاية في الفخامة ومميز جدا في جودة التصنيع .


والآن هيا بنا لكي نلقي نظرة على متعلقات الشاشة .



اولا قاعدة الشاشة وبمجرد لمسي لها تحسست مدى قوة وفخامة التصنيع حيث تم تصنيعها من المعدن القوي وليس البلاستك مثل معظم الشاشات مما يعطي الشاشة ثبات وتماسك ومقاومة لاي اهتزازات علاوة على ذلك تركيبها سهل جدا جدا مجرد وضع الشاشة وربط المسمار وانتهى الامر .


ثانيا محول التيار التيار الكهربي ومنظم دائرة الطاقة وهو منفصل عن الشاشة ويأتي ققطعة منفردة مما يساعد على تقليل من درجة الحرارة بداخل اطار الشاشة وتقليل حجمها ايضا .


ظهر المحول مكتوب عليه تفاصيله التقنية اهمها انه يعمل على تيار متردد ما بين ال 100 فولت و 240 فولت بتردد يتراوح ما بين ال 50 و 60 هرتز بشدة تيار 1.5 امبير وبعض المواصفات التقنية التي قد تحتاجها ان اردت تغيير المحول او استبداله .


وصلة Audio لنقل الصوتيات .


وصلة D-SUB او VGA العادية .


وصلة HDMI To DVI .

وتأتي الشاشة بثلاث كبلات باور الامر وهي تعتبر اضافة جميلة وهم كما بالصور : 




والان وقد انتهينا من UN BoxinG الشاشة MX 239h يتبقى لنا القاء نظرة عن قرب على الشاشة وتقييمها بعد تشغيلها فتابعوا معنا في المراجعة الشامله للشاشة 

0 التعليقات :

إرسال تعليق